منذ إطلاقها نهاية دجنبر 2018، حظيت AQUAFINA العلامة التجارية PEPSICO رقم 1 في العالم، بإقبال ملحوظ من قبل المستهلكين في المغرب، ونالت استحسانهم.
وبهذه المناسبة صرح السيد عثمان نظيفي مدير العمليات ب Varun Beverages Morocco، أن أرقام مبيعات AQUAFINA في أول شهرين من التسويق مشجعة للغاية، حيث تُساير نمو سوق المياه في المغرب على مدار السنوات العشر الماضية.
هذا وتقدر السوق المحلية للمياه المعبأة بنحو 1.3 مليار لتر في السنة. حيث تعتزم AQUAFINA إحداث فرق واضح والوصول بالتالي إلى حصة في السوق تبلغ 5% بحلول نهاية العام. وتحقيقا لهذه الغاية، فهي تراهن على إمكاناتها المتعددة التي تؤهلها لذلك. ومن بينها تميز العلامة التجارية المعروفة بنقاء ومذاق مياهها المثاليين، إضافة إلى احتوائها على أقل نسبة من الصوديوم (أقل من 2 ملغ في كل لتر ) في سوق المياه المنتج في المغرب.
وتتيح عملية التنقية HYDRO-7 المُكونة من سبع مراحل للتصفية والناتجة عن اختراع فريد من نوعه ل AQUAFINA الاستفادة من نظام صارم يستجيب لأحدث التقنيات التكنولوجية. وهكذا، واستنادا إلى التقنية الأسموزية العكسية (Osmose Inverse) و طرق الترشيح والتقنيات الأخرى. تزيل هذه العملية جميع العناصر وتتخلص منها، مثل الكلوريد والأملاح والمواد الأخرى التي تؤثر على طعم المياه وجودتها، ويتم بعد ذلك إضافة المعادن. كما تضمن وجود المعادن الأساسية، مثل المغنيسيوم مع تركيبة متوازنة تماما.
تتوفر AQUAFINA في جميع أنحاء البلاد بثلاثة أشكال: 1.5 لتر بخمسة دراهم 0.5 لتر بثلاثة دراهم و0.33 لتر بدرهمين. وتهدف AQUAFINA إلى تغطية 50000 نقطة بيع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مع هدف تحقيق 80000 نقطة بيع بما في ذلك 10000 من المقاهي والفنادق والمطاعم بحلول عام 2022.
يتم إنتاج وتعبئة AQUAFINA في مصنع Varun Bevergas Morocco ، الواقع في بوسكورة والممتد على مساحة من 20000 متر مربع. وقد تم شراؤه سنة 2011، واستفاد في نونبر 2018 من إضافة خط إنتاج مخصص AQUAFINA ومتوافق مع معايير Pepsico الدولية. وتطلبت هذه العملية استثمارا بلغ 60 مليون درهم، وتمكنت من خلق 50 وظيفة جديدة.